أوضح نائب رئيس "تيار المستقبل" النائب السابق انطوان اندراوس الى انه "لم يقدم ترشحه للانتخابات النيابية عن المقعد الارثوذكسي في عاليه"، لافتا الى أن ذلك "جاء انسجاما مع مواقفه وضميره في ظل الشغور الرئاسي وعدم انتخاب رئيس للجمهورية".

وأكد في بيان، ان قناعته وثوابته "لا تسمح له بالترشح في اجواء وظروف كهذه ولبنان من دون رئيس للجمهورية"، مشيدا "بالتعاون والتواصل الذي يربطه ويجمعه مع سائر العائلات الروحية وعلى اختلاف انتماءاتها في منطقة عاليه التي لها وقفات مشرفة في كل المحطات والمفاصل السياسية والنضالية".

وتابع "اطمئن الاوفياء لمسيرتي السياسية، انه وفي حال انتخاب رئيس للجمهورية سأترشح للانتخابات النيابية، وسأحتكم لإرادة الناخبين وليس للاحزاب".

وأبدى اندراوس استهجانه "لهذا الكم الهائل من الترشيحات من قبل احزاب حليفة وصديقة خضنا واياها معركة السيادة والاستقلال والحريات، دون ان تنظر او تطلع الى واقع الناس وآرائهم وتحتكم لهم، فهم من يقررون ويختارون من يمثلهم"، مستغربا ومتأسفا في آن، "لهذه الحال التي وصلت اليها الامور في ظل التهافت على الترشيحات".

واعتبر "هذه الاجواء والمعطيات لا تصنع او تنتج تسويات مع تيار المستقبل الضنين والحريص على مسيرة 14 اذار والشهداء والجرحى وعلى الناس، الذين قدموا التضحيات في سبيل هذه المسيرة النضالية".